Wednesday 8 December 2010

سيادة الرئيس غير الدستور من أجل عمر وفريدة

سيادة الرئيس كل عام وسيادتكم بخير ارسل لك رسالتي هذه عبر مدونتي ومعها تمنياتي بالصحة ووفير العافية وخالص أحترامي وتقديري هكذا علمني أبي وهكذا تربيت ان احترم من أعارضهم بل وان اعطي المقام هيبته وتقديره.
سيادة الرئيس ابعث هذه الرساله ومصر تمر حقا بفترات تغيير عميق تغيير اجتماعي وأقتصادي وأخلاقي بل وتغيير في التركيبة السياسية لحركات المعارضة فمصر تموج بموجات التغيير ولهذا حان وقت تكون فيه انت القائد الوحيد القادر على اتخاذ القرار هذا القرار الذي قد ينقذ مصر من الكثير والكثير من الكوارث قرار تغيير الدستور وأقامة حياة ديمقراطية سليمة يتمناها كل المصريين والأهم ان يكون هذا القرار مصحوبا بنية حقيقية للسماح بتداول السلطة في مصر.
سيادة الرئيس ان التاريخ يسجل والتاريخ كما تعلم لا يسجله اسامه سرايا و عبد الله كمال بل للتاريخ طريقتين للتسجيل الطريقة الكتابية والتي اصبحت السيطرة عليها شبه مستحيلة مع تعدد وسائل الكتابة وتحول العالم الى قرية صغيرة والطريقة الأهم الطريقة المروية وهي حكايات الجدات والأباء لأبنائهم والتاريخ المحكي لا يستطيع احد ان يصوغه مهما بلغت سطوته فماذا سيكتب التاريخ عنك سيادة الرئيس.
هل تصدق ان التاريخ الى الآن لم يكتب القرار النهائي. نعم سيادة الرئيس التاريخ لا يستطيع الى الآن ان يحكم حكما نهائيا عن فترة حكمكم . فلك سيادة الرئيس تاريخ مشرف ومن ينسى دورك في حرب أكتوبر كقائد فذ للقوات الجوية وكذراع ايمن للرئيس السادات رحمه الله وعندما توليت رئاسة الجمهورية توحد الشعب ورائك بعد كارثة مقتل السادات وواجهنا جميعا خطر الجماعات الأسلامية المتطرفة في الداخل وألاعيب إسرائيل للتنصل من عملية السلام على حدودنا الشرقية وقطيعة عربية كادت ان تطيح بدور مصر في المنطقة العربية.
والحق يقال لقد كنت قائدا عظيما في كل ماسبق ولمدة عشر سنوات الأولى من حكمك وضعت نفسك في خدمة الوطن فتخلصت مصر من هجمات الأرهاب وحصلنا على ارضنا كاملة وعاد لمصر دورها العربي والأقليمي.
هكذا كانت البداية مشرقة رائعة وبدأنا مرحلة التنمية فبنينا بنية اساسية قوية في وقت كنا نعاني في من شح في الموارد ومررت بنا كقائد لكل هذا ونجحنا بأن نصل الى مصر كانت رائعة.
وأسمح لي سيادة الرئيس ان أقول كانت فبعد كل هذه النجاحات اتى قوم اشاعوا الفساد واهدروا الموارد وانتهكوا حرمات البيوت وكما نرى جميعا تأخرت مصر في جميع المجالات فالعجز في الميزانية يتزايد والفقر في مصر يتزايد والجريمة تدق البيوت والبطالة تنسف احلام الشباب.
حقا اني أعذرك ايها التاريخ كيف ستأرخ هل ستأرخ على بدايات حكم رشيد ام على نهايات سيئة وكيف سيقرأ الأحفاد هذا التاريخ وكيف سيفهمونه.
سيادة الرئيس اننا شعب طيب مسامح وفي يدك الدفة اليوم اما ان تكتب تاريخك المشرف وتعطي للشعب احلامه بالحرية وتغيير الدستور وبهذا يكتب التاريخ ويسجل بدايات حكم مشرف ونهايات رائعه بل وتظل في ذاكرة المصريين وقلوبهم زعيما حقيقيا يحبونه بقلوبهم لا بكتابات الأهرام وروز اليوسف التي لا يقرأها احد أو ان تترك الدفة لغيرك للقدر ولصراعات تحيط بمصر من كل جانب انت اعلم مني بها.
فهل لي ان احلم ان يقرأ احفادك التاريخ فيجدون هذه الجملة ( انتهت فترة حكم الرئيس مبارك عام 2011 عندما قرر ان لا يترشح اي مرشح عن الحزب الوطني الديمقراطي وأجري اول انتخابات رئاسية حقيقية كانت وللمرة الأولى منذ خمسين عام نزيهة شفافة أشرف عليها القضاة واجمع المراقبين الدوليين الذين راقبوها على نزاهتها وشارك فيها الشعب مشاركة فعالة وجارفه. وقد قرر الرئيس .................... والذي تلى الرئيس مبارك اعطائه وسام قلادة النيل وهو أرفع الأوسمة المصرية كما اطلق علي الرئيس مبارك زعيم المصريين ليكون أول رئيس عربي يتخلى عن كرسي الحكم بأرادته بعد فترة حكم مليئة بالأنجازات)
سيادة الرئيس انتهت رسالتي ولك القرار وبيدك ان تكتب التاريخ الذي تريد ان يقرأه احفادك.

2 comments:

مدونات من أجل التغير said...

تحيتي
التاريخ يكتب ويدون
ونحن هنا ننتظر التغير
أدعوك لزيارة تجمعنا مدونات من أجل التغير

مدونات من أجل التغير said...

تحيتي
التاريخ يكتب ويدون
ونحن هنا ننتظر التغير
أدعوك لزيارة تجمعنا مدونات من أجل التغير

FEEDJIT Live Traffic Feed